مقاول توريد نخيل وزراعته

مقاول توريد نخيل وزراعتة

مقاول توريد نخيل وزراعتة إن زراعة النخيل لها الكثير من الفوائد لهذا يبحث العملاء بشكل مستمر عن مقاول نخيل للبيع، ومقاول توريد نخيل وزراعتة لكي يتم زراعته والاستفادة منه بشتى الطرق ومن الجدير بالذكر تنوع أنواع النخيل بالرياض، كما يمكن زراعته عن طريق البذور أو الفسائل ويحتاج إلى عوامل خاصة حتى يكتمل نموه بشكل سليم وسوف نشرح في هذا المقال كيفية زرع النخيل ورعايته حتى النموكما يوجد صيانه تشويك وتلقيح وتعديل وتكييس وتنظيف وغيرها ونخيل الزينه واشنطني بجميع مقاساته وبسعر مغري ويوجد نخيل احياء ارض ومع التوصيل لجميع أنحاء المملكة وزراعته بأسعار مناسبة وتركيب شبوك المزارع والطرق السريعه وغيرها.

زراعة النخيل

تعد زراعة النخيل بالبلاد العربية من العادات الاجتماعية المهمة والخاصة بها، ليس فقط كمصدر غذائي غني يعمل على علاج نقص الفيتامينات بالجسم إنما تعتبر زراعة النخل بمثابة عادات وتقاليد متوارثة بين الأجيال، وتعد الجول العربية هي أكثر الدول التي تقوم بزراعة نخل البلح وعلى رأسهم الرياض.

نخل للبيع بالرياض

الطرق التي يمكن من خلالها زراعة النخيل هي:

    1.بذور النخيل.

2.فسائل النخيل.  

شركة توريد نخيل بالرياض

أولًا: زراعة أشجار النخيل عن طريق الفسائل:

تتم زراعة أشجار النخيل بواسطة الفسائل عن طريق القيام بالخطوات الآتية:

  1. البحث عن فسيلة يبلغ طولها 30 سم، ثم قطعها عن النبات الأم، ويجب أن يقرب موضع القطع من القاعدة بشكل كبير حتى يتم الحصول على جذور النبات، ويكون من الأفضل القيام بعملية القطع في الربيع.
  2. يجب القيام بعملية الخلط بين التربة الخصبة وطبقة من الرمل، ثم تتم عملية الترطيب في وعاء خارجي.
  3. وضع الفسيلة في التربة وتغطية الوعاء بواسطة ورقة من البلاستيك الشفاف، ويجب أن تكون درجات الحرارة ملائمة للزراعة حيث يحتاج النخل إلى حرارة عالية للنمو، وكذلك الحفاظ على ري النبتة عند جفاف التربة.
  4. يفضل إزالة الغلاف البلاستيك بعد مرور شهر كامل، ثم يلزم رعاية الفسيلة عند البدأ في النمو بشكل كبير كما تتم رعاية النخيل الناضخ، ويفضل نقلها إلى وعاء خارجي.

افضل نوع نخيل بالرياض

ثانيًا: زراعة أشجار النخيل عن طريق البذور:

  1. توضع البذور بمكان جاف ويتم تعريضها للشمس ثم ننتظر حتى تخرج منها الزهور، ثم نقوم بزراعتها كما حدث في طريقة الفسائل.
  2. يفضل ترك المسافات الكبيرة بين كل بذرة يتم وضعها في التربة والبذرة التي تليها.
  3. يلزم الزراعة تحت عمق كبير من سطح الأرض، كما أن خصوبة التربة من العوامل الهامة لنمو النخيل بشكل مثالي.
  4. زراعة البذرة على عمق متوسط لتجنب العفن، وتغطى بطبقة من الخيش لحمايتها من درجة الحرارة العالية أو البرد الشديد، وتسقى مرتين يوميًا بمرحلة تكون الجذور، ثم تصبح مرة كل أسبوع لضمان نجاح النمو وتكوين جو من الرطوبة حول الجذر.
  5. يجب إزالة الحشائش التي تنمو حول الأشجار؛ لأنها تعمل على تقليل نسبة الأملاح الموجودة بالتربة.

توريد نخيل بالرياض

مقاول توريد نخيل وزراعته
مقاول توريد نخيل وزراعته

مقاول بيع فسائل النخيل

هناك العديد من الشركات التي تقوم ببيع فسائل النخيل حيث أن زراعة النخيل يندرج تحت قائمة العادات الخاصة بمدينة الرياض، لذا فإن بيع فسائل النخيل يعد عمل مربح بالنسبة للشركات، تقوم الشركات بالعمل على توفير أفضل أنواع وأجود فسائل نخيل وتقوم بتوفير أسعار مثالية جدا للعملاء، وتعمل على توفير العروض الكبيرة والخصومات التي تجذب العملاء للتعامل معها.

يوجد الكثير من أصناف النخيل ومنها:

نخيل نبوت سلطان

نبوت السلطان يعتبر من أهم أنواع النخيل التي يتم زراعتها في الرياض وبيعها، ولها العديد من المواصفات ومن صفات نبتة سلطان أنه يعتبر صنف جديد وممتاز ولقد انتشرت زراعة بذور تلك النخلة في مناطق المملكة العربية السعودية في السنين الأخيرة نظرا لأنها تتناسب مع المناخ والتربة وبذلك تكون النخلة ذات فروع مميزة ويكون طرحها مميز ويباع بسعر كبير.

نخيل البرحي

يتميز بطعمه السكري وانخفاض نسبة البكتين به، مما يؤهله إلى ولوج الأسواق في وقت مبكر وتحقيق عائد مجزي وسريع، ويتمتع بإمكانية تناوله في مرحلة مبكرة من مراحل نموه.

توريد نخيل برحي

تتنوع زراعة البرحي في مناطق متعددة مثل: المملكة العربية السعودية – دولة الإمارات العربية المتحدة – جمهورية مصر العربية – العراق – فلسطين كما أنه متواجد بالرياض.

 نخيل السكري

يتميز ثمر النخيل السكري بلونه الأصفر المنتفخ من الوسط، وهو ذو شكل إهليلي، ويمكن تناوله في جميع مراحل نموه رطبًا وبلحًا وتمرًا؛ ففي جميع مراحله يحمل الطعم الحلو السكري المميز المرغوب به من قبل جميع الأشخاص لذلك فهو يحقق ربح كبير، لهدا تتم زراعته بالعديد من المناطق وخاصة دولة الرياض للاستفادة منه بشكل مثالي حيث أن زراعة البلح بالرياض لها قيمة كبيرة وتعتبر من أساس العادات والتقاليد بمعظم الدول العربية.

 نخيل واشنطوني

هناك الكثير من الصفات المميزة التي يتمتع بها نخل (واشنطونيا) وتجعله المفضل بالنسبة للأشخاص في أغلب بلاد العالم، وبالتحديد في المملكة العربية السعودية، كما يمكن زراعة في أغلب الظروف المناخية والبدور الخاصة به متوفرة بشكل مستمر ويتم بيع نخيل واشنطوني بالرياض حيث يحقق الربح ويتم توريده بشكل مثالي وسعر مميز.

مقاول بيع نخيل

مقاول توريد نخيل وزراعته
مقاول توريد نخيل وزراعته

بيع نخل بالرياض

إن بيع نخل بالرياض يعتبر مصدر رزق كبير للعديد من الأشخاص، حيث أن دولة الرياض تهتم بزراعة النخيل بجميع أنواعه لهذا فإن العمال يزرعون الأرض، وهناك آخرون ينقلون الثمار ويتم بيعها في الأسواق المخصصة لها، ومن الجدير بالذكر أن أسعار ثمار النخل تختلف باختلاف أنواعه حيث يختلف سعر الواشنطوني عن السكري والبرحي.

توريد نخيل

تعمل معظم الشركات في مجال توريد نخل حيث أن البذور والفسائل يتم توريدها من عدة مناطق في الدول العربية، لهذا فإن النخيل تتم زراعة في مواسم مختلفة على حسب المناخ الذي يتناسب معه، لذلك فإن الأسعار في الرياض قد تختلف عن الأسعار في مصر حيث تعتبر دولة الرياض من الدول التي تزرع مختلف أنواع النخل وتقوم ببيعه للدول الأخرى بأسعار مثالية.

توريد نخيل واشنطوني

تتكاثر أوراق النخيل الواشنطوني بشكل سريع ومستمر كما أن بذوره متوفرة دائما لذا يتم توريد نخيل واشنطوني في أكثر من دولة وينتشر بين المدن وبعضها، وهذا يرجع إلى كونه مميز ولديه الكثير من الصفات المتميزة التي تجعل سعره مرتفع إلى حد ما، ولكن هناك الكثير من شركات توريد نخيل واشنطوني تقوم بتوفيره بسعر مميز ورخيص وتوفر العروض والخصومات الكبيرة.

فرخ نخل للبيع

يوجد فرخ نخل للبيع للقيام بعملية التقليح حيث يتم نقل حبوب اللقاح من فرخ النخل إلى النخلة لطرح مختلف أنواع البلح، ومن الجدير بالذكر أن البلح يوجد منه أنواع مختلفة مثل الأصفر وأحمر وأسود، ويفضل الكثير تناول البلح الرطب حيث أن له فوائد متعددة ويساعد في التخلص من الأنيميا وانخفاض مستوى السكر بالدم حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات.

مطلوب نخل نبوت سلطان

الكثير من العملاء يقومون بالبحث عن نخل نبوت سلطان، وينتشر مصطلح مطلوب نخل نبوت سلطان في العديد من المواقع، ويكون الأفضل بالنسبة للعميل هو النخل ذات السعر الأرخص لذلك تقوم الشركات بتوفير عروض كبيرة وخصومات مميزة لمن يريد شراء نخل من نوع نبوت سلطان، كما يمكن شراء البذور الخاصة به وزراعتها في أرض خصبة حيث أن النخل يحتاج إلى خصوبة التربة بجانب المياه الوفيرة ودرجات الحرارة المناسبة لكي يطرح ثمار مميزة.

نخيل للبيع

مقاول نخيل فى الرياض

اسعار فسائل النخيل

كم سعر النخل المثمر

اسعار النخيل في السعودية

 

واتساب